TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بي انفستمنتس" المصرية تبيع 20-30 % في "جورميه" قبل نهاية العام

"بي انفستمنتس" المصرية تبيع 20-30 % في "جورميه" قبل نهاية العام
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة – مباشر: تعتزم شركة "بي انفستمنتس القابضة" المصرية، بيع حصة أقلية في شركتها التابعة "جورميه" تتراوح ما بين 20% و30% قبل نهاية هذا العام، ويتولى بنك الاستثمار "إي إف جي" EFG إدارة عملية البيع.

تأسست "جورميه" عام 2006، وفتحت أول فروعها في 2008، وتمتلك حالياً 19 فرعاً إضافة إلى مصنعين لإنتاج الوجبات الجاهزة. وكانت شركة "بي انفستمنتس" استحوذت على 40% من مجموعة شركات جورميه "جورميه إيجيبت، وجورميه فود سوليوشن للأغذية ”مجموعة جورميه” في نهاية 2018 بتكلفة تقدر بنحو 65 مليون جنيه.

وقالت المصادر في حديث لـ" اقتصاد الشرق مع بلومبرج" إنه تم الاستقرار مبدئياً على أحد العروض المتقدمة وهو عرض أفريقي، وجاري حالياً إعداد الفحص النافي للجهالة للوقوف على القيمة النهائية للصفقة، متوقعاً أن يتخطى إجمالي قيمة الشركة في الصفقة 1.5 مليار جنيه، وفقاً لنتائج الفحص.

تأسست شركة "بي إنفستمنتس القابضة" عام 2005، وأُدرجت أسهمها في بورصة مصر في يوليو 2015، وتتخصص في الاستثمار في مجموعة متنوعة من القطاعات، مثل التطوير العقاري، والنفط والغاز، وتكامل أنظمة تكنولوجيا المعلومات، والخدمات المالية غير المصرفية، والطاقة المتجددة، والتصنيع والأغذية والمشروبات.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟